السبت، 1 يناير 2011

تقرير ناشطون لأجل فلسطين عن حفلة الكريسماس الفلسطينية

تحت عنوان كريسماس فلسطيني .. كريسماس مختلف .

منذ عامين تقريبا وفي الوقت الذي كان العالم يحتفل فيه بالكريسماس وبداية العام الجديد ,, كان سكان قطاع غزة يتعرضون لمجزرة الإرهاب الصهيوني و التي استمرت لأكثر من ثلاثة اسابيع متواصلة القصف و العدوان و سقوط الضحايا الشهداء الذي كان أكثرهم من الأطفال و النساء .
فما كان علينا نحن أعضاء و مؤسسي حركة ناشطون لأجل فلسطين إلا أن ننظم حفلة تضامنية مع فلسطين الحبيبة عموما و قطاع غزة المحاصر علي وجه الخصوص , و إحياء للذكري الثانية لمجزرة الإرهاب الصهيوني علي قطاع غزة .

و قد قمنا بنتظيم الحفلة التضامنية التي كانت مكونة من معرض تي شيرتات فلسطينية تحمل عبارة ( من أجل غزة ) , و معرض صور فلسطينية , و لوحة فارغة قمنا برسم خريطة فلسطين عليها , كما قمنا بدعوة جميع الحضور بكتابة كلمة تضامنية لأجل فلسطين علي هذه اللوحة .
و سيتم اصطحاب هذه الخريطة في جميع فعاليات الحركة فيما بعد , تأكيدا منا علي عروبة فلسطين كاملة و انه لا وجود لما يسمي الكيان الصهيوني , و تأكيدا منا أيضا علي عدم الإعتراف بما يسمي إسرائيل .


أما عن الحفل فقد تضمن غناء المشاركين لبعض الأغنيات المصرية و الفلسطينية , و وضع العلم الفلسطيني أسفل تمثال السيد عمر مكرم , وهو مكان الإحتفال , كما قمنا نحن أعضاء و مؤسسي الحركة بإلقاء كلمة بمناسبة الحفل توضح أهمية دور المقاطعة و شرعيتها في دعم القضية الفلسطينية , و قد تحدثنا عن دعم المحلات و المتاجر الصهيونية الموجودة بالقاهرة للكيان الصهيوني و أهمية مقاطعتها و المطالبة بغلق هذه المتاجر و المحلات لأن التعامل مع مثل هذه الشركات يمثل اعترافا بالكيان الصهيوني , كما يساعد في تمويل هذا الكيان المتطرف بأموال المصريين .  

و هذا جانب من الصور التي التقطها مصوري موقع ( اليوم السابع ) الإخباري :






















 ناشطون لأجل فلسطين
AFP - Activists For Palestine